الجمعة، 19 أغسطس 2011

مصادر أمنية: إسرائيل تخطط لاجتياح غزة وتصدير المشكلة لمصر


علمت "الجمهورية" من مصادر أمنية ان اسرائيل تخطط لاجتياح قطاع غزة خاصة بعد حادث الاتوبيس وترويجها دوليا لما يحدث في سيناء مما يعطيها المبرر أمام المجتمع الدولي لاجتياح غزة هادفة من وراء ذلك الضغط علي مصر لأنه في حالة اجتياحهم لغزة سيضطر الغزاويون إلي الاندفاع إلي الحدود المصرية وبذلك طبقا للمخطط تنجح اسرائيل في تصدير المشكلة إلي مصر.

المفتي: إسرائيل تصدر مشاكلها الداخلية.. بالعدوان والدماء
كتب - عمر عبدالجواد:
أكد د.علي جمعة مفتي الجمهورية اعتراضه علي عدوان اسرائيل وهجومها علي جنود مصريين يؤدون واجبهم في حماية حدود بلادهم لتقوم يد الغدر الاسرائيلية بقتلهم لارضاء غرورها وطموحها المزعوم بالسيادة ورغبة منها في تفريق مشاكلها الداخلية علي الشعوب المجاورة لها خشية الثورة الشعبية التي حددت اليوم "السبت" لاسقاط الحكومة المتهمة بالعدوان علي فلسطين وبناء المستوطنات مما أدي إلي ارتفاع في الاسعار قوبل بهجوم شعبي يريد السفاحون اخماده بجريمة في حق مصر والمصريين بعد سقوط نظام كان كنزا استراتيجيا لهم حسب تصريحاتهم بما يكشف عن المنطق التآمري الاسرائيلي.
وطالب المفتي المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته تجاه التجاوزات الخطيرة الحمقاء التي تقدم عليها اسرائيل الدولة التي وضعت داخل الشرق الأوسط دون شرعية قانونية وقامت علي الاغتصاب وتعيش حياتها علي الدماء والمؤامرات وانتهاك الحدود والحقوق وسيعلمون من خلال تلك الواقعة ان مصر بخير وان المصريين اقوي من أي فترة ماضية ويملكون وسائل الزجر المناسبة وانه لم تمر بالمصريين حقبة زمنية التفوا فيها حول قيادة لهم مثلما يفعل المصريون اليوم مع المجلس العسكري.
عبدالنور : الأحداث تؤثر بشكل مباشر علي السياحة
محافظ جنوب سيناء: الأوضاع الأمنية مستقرة تماماً
كتب أحمد حلمي وجنوب سيناء أشرف عبدالظاهر:
أكد منير فخري عبدالنور وزير السياحة أن الاحداث الإرهابية التي وقعت مؤخرا في سيناء سوف تؤثر بشكل مباشر علي السياحة.
ومن ناحية آخري أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الأوضاع الأمنية داخل المحافظة مستقرة تماما. مشيرا الي اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين المدن الساحلية بجنوب سيناء.
وقال فودة إن الأمن مسيطر بشكل كامل علي جميع مدن المحافظة. مشيرا إلي أن قوات الشرطة وقوات حرس الحدود تبذل قصاري جهدها لبث الأمن والطمأنينة.
وأضاف فودة "نحن نراقب ما يحدث علي الحدود ونتخذ كافة إجراءاتنا لتأمين المدن الساحلية".
وبشأن حركة السياحة في المحافظة. قال اللواء فودة إن هذه الأحداث لم تؤثر إطلاقا علي حركة السياحة. موضحا أن نسبة الاشغال الفندقي في طابا بلغت 70%. وفي شرم الشيخ بلغت 59%. إلا أنه توقع زيادة الاقبال عقب مرور شهر رمضان المبارك.
مصدر عسكري: لسنا مقصودين بالنيران الإسرائيلية والاعتداء وقع بالخطأ
القوات المسلحة وأهل سيناء الشرفاء يتصدون للعناصر الخارجة والمشبوهة
أكد مصدر عسكري ان ما حدث من استشهاد عناصر أمنية مصرية جاء انعكاسا للاعتداء من قبل بعض المسلحين الملثمين علي الأتوبيس الإسرائيلي الذي وقع داخل الحدود الإسرائيلية وأسفر عن مقتل العديد من الإسرائيليين.. أضاف ان النيران الاسرائيلية التي انطلقت لمطاردة هؤلاء المسلحين كانت علي مسافة قريبة جدا من الحدود المصرية. مشيرا إلي أن مصر لها عناصر ودوريات بكثافة مما أدي إلي تأثيرها بالنيران الإسرائيلية القريبة.
أكد المصدر ان مصر ليست طرفا في موقف ولسنا مقصودين بما حدث وأنه حادث ربما يكون قد وقع علي طريق الخطأ.
كما اكد ان القوات المسلحة سوف تتعامل بكل حزم وحسم مع العناصر الخارجة علي القانون أو المشبوهة أو لها مصالح خاصة خاصة سيناء وذلك بالتعاون مع أهلها الشرفاء.
السلفيون يحذرون إسرائيل من رد عنيف
اسرائيل ان زمن الخضوع وقبول الضغوط قد ولي وانتهي بدون رجعة وانه سيتم الرد عليها بعنف.
واضاف اننا نخدع انفسنا اذا توهمنا ان اسرائيل ترغب في العيش في سلام لأنها خلقت في جو من الصراع وتهوي المؤامرات والتاريخ لايكذب حيث قامت بمؤامرة من الاحتلال الانجليزي وحاليا تعيش بدعم قوي من امريكا مشيرا الي ان الشعب المصري الذي اعتصم بميدان التحرير وتحمل البرد والمشقة في سبيل الحرية والكرامة لن يقبل ان يفرط في دم الشهداء الذين سقطوا علي الحدود المصرية الاسرائيلية.
وقال الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور إن مافعلته اسرائيل يمثل حرب عصابات لانها تضرب وتدعي انها لم تكن تقصد اعتمادا علي ماكان يحدث ايام النظام السابق ويجب ان تعلم اسرائيل ان هناك حسابا قويا ورادعا سوف تتعرض له علي هذه الجريمة النكراء.
أئمة المساجد يطالبون
بالعمل وضبط النفس
أكد خطباء وأئمة المساجد. في خطبة الجمعة أمس. ضرورة عودة الأمن والاستقرار والهدوء إلي المجتمع. والاستفادة من دروس الصوم وانتصار المسلمين في شهر رمضان. وذلك بالحرص علي العمل والبناء ونبذ المشاحنات والتمسك بضبط النفس إزاء أي متغيرات داخلية أو خارجية.. مناشدين المسلمين بأن يهبوا لمساعدة إخوانهم في الصومال الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة أودت بحياة الآلاف منهم.
طالب الشيخ صلاح نصار إمام وخطيب الجامع الأزهر بعودة الاستقرار والأمن إلي المجتمع ونبذ المشاحنات والمشاجرات التي تضعف من كيان المجتمع مطالبا المسلمين بضبط النفس حيال ما يحدث في المجتمع من متغيرات.
من جانبه. أكد الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر. في خطبته بمسجد الأنصار. أن أهم الدروس المستفادة من صوم رمضان هو حفظ النفس من أي أعمال غير صالحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق