الأربعاء، 17 أغسطس 2011

«محمدى» يطلب مهلة للعودة للزمالك.. و«٦» لاعبين يفسخون عقودهم



  كتب   كريم أبوحسين ومحمد يحيى    ١٧/ ٨/ ٢٠١١

تصوير - على المالكى
ميدو مع الأفارقة خلال مران الزمالك
أعلن الموقع الرسمى لنادى الزمالك أن حسين ياسر المحمدى، لاعب الفريق، تقدم باعتذار إلى أحد أعضاء مجلس الإدارة لتغيبه عن الحضور فى بداية فترة الإعداد، وطلب الحصول على مهلة زمنية لظروفه الخاصة، ووعد بالحضور والالتزام فى تدريبات الفريق قبل نهاية الأسبوع الجارى.
وأضاف الموقع أن مسؤولى المجلس سينتظرون حتى انتهاء المهلة التى طلبها المحمدى، وفى حالة عدم حضوره سوف تطبق عليه لائحة الفريق الخاصة بالعقوبات للغياب عن التدريبات، واتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى.
يأتى هذا فى الوقت الذى تلقى فيه اتحاد الكرة خطاباً من نظيره البلجيكى يطلب فيه بطاقة اللاعب بعد انضمامه رسمياً لنادى ليرس.
وأبدى مسؤولو النادى استياءهم الشديد من تصريحات ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة، التى أكد فيها تمسكه باللاعب وانتظامه فى معسكر إعداد فريقه الجديد، ورفضه تسوية موسمية فى عقد اللاعب مع الزمالك. وفى سياق مشابه، تقدم ٦ من لاعبى الفريق الأول لكرة اليد بشكوى رسمية للاتحاد الدولى للعبة، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المادية منذ شهر مارس الماضى.
وفشل أيمن صلاح، المدير الفنى للفريق، وعمرو صلاح، رئيس الجهاز فى إثناء السداسى: أحمد الأحمر وحسن يسرى وحمادة الروبى وبلال عواض ومحمد عبدالسلام «ريشة» وكريم هنداوى، عن التقدم بالشكوى، خصوصاً أنهم سبق أن تقدموا بطلب لمجلس الإدارة بالموافقة على احترافهم نظير التخلى عن مستحقاتهم والحصول على مقابل مادى.
واتهم اللاعبون مجلس الإدارة برئاسة جلال إبراهيم بتجاهل صرف مستحقاتهم وعدم مراعاة تحقيقهم العديد من البطولات للنادى فى المواسم الماضية. وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعبين الستة أرفقوا فى شكاواهم صورة من الإنذار الذى أرسلوه للنادى للحصول على مستحقاتهم، ويستندون إلى اللوائح التى تنص على فسخ عقد أى لاعب فى حال عدم حصوله على مستحقاته لمدة ثلاثة أشهر.
من جهة أخرى طلب حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول إقامة ٤ مباريات ودية خلال معسكر الفريق بالنمسا وألمانيا والمقرر إقامته بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لمدة ١٢ يوماً، وعقد شحاتة جلسة مع مسؤولى وكالة الأهرام الراعية للنادى والمسؤولة عن تنظيم المعسكر للاتفاق على التفاصيل، على أن يلعب الفريق ٤ مباريات متدرجة المستوى استعداداً لخوض كأس مصر.
ووافق الجهاز الفنى على إقامة المعسكر الخارجى بعد أن أعلن اتحاد الكرة بدء كأس مصر يوم ٢٠ سبتمبر، والدورى ١٤ أكتوبر، وكان المعسكر مهدداً بالإلغاء لضيق الوقت، ورفض شحاتة فكرة السفر خلال شهر رمضان.
من جهة أخرى، أجل شحاتة حسم مصير الثلاثى الأفريقى الذى يخضع للاختبار لصعوبة الحكم عليهم فى الوقت الحالى نظراً للتركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وعدم وجود مباريات ودية يمكنه من خلالها الحكم على مستوى أى لاعب. ويخضع النيجيريان أورك مهاجم الصفاقسى التونسى، وواسى مدافع كانو بيلارز النيجيرى، مع لاعب الوسط الكاميرونى الكينج أنجلو، للاختبار لقيد اثنين منهم قبل غلق فترة القيد يوم ٩ سبتمبر المقبل.
وأكد حمادة أنور، إدارى الفريق أن شحاتة سيحسم قرار التعاقد مع أى منهم فى نهاية الأسبوع حتى يترك الفرصة للاعبين الذين لن يتم التعاقد معهم للبحث عن ناد آخر.
فيما نفى أنور ما تردد عن وجود مشكلة فى الحصول على الاستغناء الخاص بهانى سعيد، مدافع المصرى البورسعيدى، وأوضح أن عقد اللاعب انتهى مع المصرى بنهاية الموسم المنقضى قبل أن يتم تجديده فى نهاية الموسم، وبالتالى كان سيتم قيده فى القائمة الثانية، ولكننا طلبنا منهم عدم قيده فى القائمة نظير المبلغ المالى المتفق عليه، على أن يقيده الزمالك فى القائمة الثانية دون الحصول على استغناء. وأشار إدارى الفريق إلى أن ناديه كان يمكنه ضم اللاعب مقابل دفع الشرط الجزائى، ولكننا سلكنا الطرق الشرعية للحصول على اللاعب بالتراضى مع إدارة ناديه حرصاً على العلاقة مع جمهور بورسعيد.
وينتظر أن تسدد إدارة النادى قيمة صفقة اللاعب والبالغة ٢.٢ مليون جنيه على ثلاثة أقساط. وفى شأن مختلف، أكد د. أيمن فريد، طبيب الفريق، أن عمرو زكى مهاجم الفريق لا يحتاج لإجراء عملية جراحية بعد أن استجاب للبرنامج العلاجى الذى وضعه له على مدار أسبوع، مشيراً إلى أن اللاعب سيكون جاهزاً لبداية الموسم مع زملائه دون إجراء جراحة.
فيما تعهد فريد بعودة أحمد حسام «ميدو» مهاجم الفريق إلى لياقته البدنية المعهودة خلال شهر واحد بعد البرنامج الذى وضعه لإنقاص وزنه الزائد، خصوصاً بعدما استجاب اللاعب للبرنامج الذى بدأه منذ الخميس الماضى. وعلى صعيد مختلف، جدد أحمد رؤوف، مهاجم نادى إنبى طلبه لشحاتة حسم الصفقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق