الأحد، 28 أغسطس 2011

مصر ترفض اقتراح إسرائيل تعديلا شفويا على كامب ديفيد


أكد مسؤول مصري رفيع المستوى أن "مفاوضات تعديل اتفاقية كامب ديفيد مع الجانب الاسرائيلي لم تصل بعد الى نتيجة نهائية"، وكشف لصحيفة "المستقبل"
28.08.2011 09:26
أكد مسؤول مصري رفيع المستوى أن "مفاوضات تعديل اتفاقية كامب ديفيد مع الجانب الاسرائيلي لم تصل بعد الى نتيجة نهائية"، وكشف لصحيفة "المستقبل" ان "اسرائيل ترى امكانية الاكتفاء بتفاهم بين الجانبين على زيادة قوات الجيش المصري في سيناء مؤقتا دون توقيع وثيقة مكتوبة بينما تؤكد مصر ضرورة النص على هذه الزيادة في بروتوكول يضم الى المعاهدة كملحق اضافي لها".
 
ورفض المصدر التعليق على "ما أثير عن رفض قيادات الكنيست الإسرائيلي تعديل الاتفاقية الموقعة في العام 1978 رغم موافقة وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك".
 
وأضاف المصدر أن "الملحق الجديد سوف يتضمن وجوداً دائماً للقوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، وليس الوجود لفترات محددة ولمهام معينة"، موضحا ان "الحديث عن زيادة عدد القوات هنا يعنى زيادتها الأساسية في المنطقة (ج) التي حدت اتفاقية كامب ديفيد من أعداد الجنود المصريين فيها". واضاف المصدر المسؤول إن "اتصالات جرت وتجرى بهذا الشأن مع الجانب الإسرائيلى للعمل على زيادة عدد القوات المسلحة داخل سيناء المصرية، ولا تسمح معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سوى بوجود عدد محدود لقوات حرس الحدود المصرية المزودة بأسلحة خفيفة في سيناء"...النشرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق