الخميس، 18 أغسطس 2011

مسئول إسرائيلي يدعو لتدخل عسكري فى سيناء !


19-8-2011 | 01:41
هل يستطيع الجيش الاسرائيلى التوغل فى سيناء؟
إسلام عبدالكريم
فى تصريحات من العيار الثقيل ، قال الجنرال إحتياط "عوزى ديان" - رئيس مجلس الأمن الإسرائيلي -  أنه جاء الوقت للجيش الإسرائيلي ليستعيد قدرته على العمل بتوسع فى سيناء .
وقال عوزى - فى لقاء خاص للقناة السابعة الإسرائيلية- أنه جلس منذ أسبوع وتحدث مع رئيس الأركان حول وضع الحدود الإسرائيلية الجنوبية مع مصر - لم يتطرق كثيرا للب الحديث – أوضح انه موائمة مع العملية العسكرية التى تقوم بها القوات المسلحة في سيناء يجب وضع تقديرات حول إمكانية تعرض إسرائيل لهجمات .
 
وأوضح أن إسرائيل ترغب فى الحفاظ على إتفاقية السلام مع المصريين ، ولكن من ناحية أخري يجب عليها الحفاظ على الحق الأساسي فى حماية مواطنيها . وأضاف أنهم لا يريدون تصعيد الجبهة مع مصر ، لكنهم أيضا لا يريدون أن تتحول الحدود لتصبح حدود معرضة لهجمات . وشدد "عوزى" أنه يجب أن يكون هناك رد فعل شديد وتعقب هؤلاء الإرهابيين ، وبحسب تصريحاته فقد قال أنه يجب عليهم أن يطلبوا من المصريين إمكانية التدخل العسكري فى سيناء ، وعلى الصعيد السياسي والإستراتيجي يجب ممارسة ضغط على مصر وإستخدام تلك الهجمة كتحذير للمصرين ليحافظوا على إتفاقية السلام وألا ينتهكوا إتفاقية السلام ، على حد زعمه .
 
وأعرب عوزى عن  أمله ألا تكون تلك العمليات بداية لتدهور أمنى حقيقي بين الطرفين ، وقال أنه يتمنى أن يفي المصريين بواجباتهم ، ومن ناحية أخري يجب على إسرائيل التمسك بالقدرة على التدخل – بما فيها العسكري- فى سيناء ، ولا توجد لديهم أية مشكلة فى هذا ، وأن إسرائيل لديها الحق فى الدفاع عن  مواكنيها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق